السبت، 17 يناير 2009

شرح مختصر على لنماذج المثلثات

المثلثات هي نماذج مكملة للاتجاه غالبا و لكن ليس بالضرورة, فقد تتكون في مناطق عكس اتجاه. و تعتبر من النماذج التي يسهل التعرف عليها و تتكرر كثيرا و ذات ربحية جيدة بسبب طبيعتها. فهي تنتج عن تذبذب عالي يضيق ثم يضيق ليكون شكل مثلث و يتبع هذا الضيق انطلاقة مماثلة لارتفاع المثلث تقريبا.
هدف المثلث: عند اختراق المثلث فان السهم يتجه لهدف سعري مماثل في الطول لضلع المثلث الناتج عن قياس المسافة بين اول قمة و قاع حدثت في المثلث. طريقة سهلة و تقريبية لتحديد الهدف هي رسم ضلع جديد موازي للضلع الاسفل للمثلث و يبدأ من اول قمة في المثلث. بعد اختراق السهم للمثلث و صعوده (او هبوطه) فان تقاطعه مع هذا الضلع الجديد يعتبر تحقيقا للهدف
ملاحظة على المثلثات: قد نرى ي احيان كثيرة اختراقات وهمية اما للاعلى او للاسفل و يصاحبها ارتفاع في الكميات مثل اختراق حقيقي و لكن سرعان ما يعود السهم داخل المثلث. ليس هناك طريقة لتمييزها حيث انها غالبا تشبه الاختراق الحقيقي من حيث ارتفاع الكميات و تجاوز المقاومة.
شروط مهمة:
1- يجب وجود قمتين و قاعين على الاقل داخل المثلث. (تلك القمم و القيعان يجب ان تلامس اضلاع المثلث و تكون قمة ثم قاع ثم قمة و هكذا.
2- يجب ايضا ان يكون التحرك السعري منتشرا داخل المثلث و ليس على طول المقاومة او الدعم فقط (بمعنى انه لا يجب ان نرى المثلث مفرغا من الداخل)

ليست هناك تعليقات: